المصرية



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

المصرية

المصرية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تحميل اغانى تحميل افلام تحميل برامج

حسام مدير الموقع يمتنى للاعضاء والزوار بقضاء اسعد اللحظات على المنتدى والاستفادة واضافة المواضيع فيه من اجلى رقى المنتدى والارتقاء بيه للمتابعة والاتصال بصاحب الموقع الرجاء الاتصال على 0124509283

    هل اصحاب الكهف........ سيبعُثون لقتل ابليس

    Admin
    Admin
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 1422
    تاريخ التسجيل : 24/06/2010

     هل اصحاب الكهف........ سيبعُثون لقتل ابليس  Empty هل اصحاب الكهف........ سيبعُثون لقتل ابليس

    مُساهمة  Admin الإثنين أغسطس 02, 2010 3:17 am

    بسم الله الرحمن الرحيم
    سورة الكهف هي ( سر القرآن ) و هذا البحث يقدم طريقة حساب القوى الخير و (الشر) ونريد أن نكشف أطراف السر وهذا هو ( السعي ) وسوف ننطلق منه لكي نبحث معاً ونخلٌص إن شاء الله بفائدة تزيدان إيمان وتصديق ودمتم في الخير إمام .

    سورة الإسراء آية رقم 19


    {ومن أراد الآخرة وسعى لها سعيها وهو مؤمن فأولئك كان سعيهم مشكورا}



    وهي دعوه لتفكر مع إخواننا في الدين من الجن و الإنس و أما ذرية ( إبليس من الجن والإنس ) فلا يهتدون .


    سورة الكهف آية رقم 50


    {وإذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس كان من الجن ففسق عن أمر ربه أفتتخذونه وذريته أولياء


    من دوني وهم لكم عدو بئس للظالمين بدلا}


    سورة الذاريات آية رقم 56


    {وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون}




    الموضوع : ترابط آيات سورة الكهف مع آيات القرآن الكريم وباقي الكتب ألمقدسة

    [center]سورة المائدة آية رقم 48


    {وأنزلنا إليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه من الكتاب ومهيمنا عليه فاحكم بينهم بما أنزل الله ولا تتبع أهواءهم عما جاءك من الحق لكل جعلنا منكم شرعة ومنهاجا ولو شاء الله لجعلكم أمة واحدة ولكن ليبلوكم في ما آتاكم فاستبقوا الخيرات إلى الله مرجعكم جميعا فينبئكم بما كنتم فيه تختلفون}






    ذكرت كلمة ( شططا ) في موضعين من القرآن في ( سورة الكهف ) و ( سورة الجن )

    سورة الجن آية رقم 4


    {وأنه كان يقول سفيهنا على الله شططا}


    سورة الكهف آية رقم 14


    {وربطنا على قلوبهم إذ قاموا فقالوا ربنا رب السماوات والأرض لن ندعوا من دونه إلها لقد قلنا إذا شططا}




    سفيهنا :في سورة الجن هو: (إبليس )






    شططا : الشطط: الإفراط في البعد. يقال: شطت الدار، وأشط، يقال في المكان، وفي (الحكم)، وفي السوم، قال:- 266 - شط المزار بجدوى و( انتهى الأمل ) .
    1- شططا : في سورة الجن معناها البعد بالإصرار عن( طاعة الخالق ) وتيقن عدم الرجعه فيكون ( إبليس ) هو الذي يحتل ( المركز الأول) في طلب الغواية لغيره وعمل لها فكان من الخاسرين (وهل هذا فوز)
    الخالق عز وجل كما يرى ( إبليس ) انه أغواه ولم يعلم (إبليس) ان هذا هو( الاختبار) ونحن نقول من شدة علم الخالق علما انه سيكون أول من يطلب الغواية فـكانت له بدون منافس .وأعطاه الوقت لفعلها لتكون شاهدا عليه......... والله اعلم واحكم .


    سورة الحجر آية رقم 39


    {قال رب بما أغويتني لأزينن لهم في الأرض ولأغوينهم أجمعين}


    بل طلب الأنظار لعمل التخريب بكل إشكاله


    سورة الأعراف آية رقم 14


    {قال أنظرني إلى يوم يبعثون}من هم الذين يبعثون هل هم الذين (ماتوا أو أصحاب الكهف) . موضوع اخر إنشاء الله







    سورة الأعراف آية رقم 17


    {ثم لآتينهم من بين أيديهم ومن خلفهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم ولا تجد أكثرهم شاكرين}




    2 - شططا : في سورة الكهف إن ( الفتية ) قاموا (فعل) وقالوا(عهد) بالبعد بالإصرار في الغواية وما يؤدي إليها وذلك (طاعة للخالق) عز وجل .




    [center]سورة الكهف آية رقم 14


    {وربطنا على قلوبهم إذ قاموا فقالوا ربنا رب السماوات والأرض لن ندعوا من دونه إلها لقد قلنا إذا شططا}


    هنا نجد الاختلاف في الموضعين كما أن نقول القيمة سالبه( - ) في سوره الجن مع (إبليس)


    والقيمة موجبة (+) في سورة الكهف مع ( الفتية )


    ولا كن نقول حسابيا إن قيمة واحده سالبة ( إبليس ) لا تستطيع على محو أكثر من قيمة موجبة موجوده مع ( الفتية ) فهم بصريح القران أكثر من واحد


    [/center]








    سورة الكهف آية رقم 22



    {سيقولون ثلاثة رابعهم كلبهم ويقولون خمسة سادسهم كلبهم رجما بالغيب ويقولون سبعة وثامنهم كلبهم قل ربي أعلم بعدتهم ما يعلمهم إلا قليل فلا تمار فيهم إلا مراء ظاهرا ولا تستفت فيهم منهم أحدا}

    وبهذه المقارنة نستطيع أن نقول سيقضى على ( إبليس ) عاجلا ام آجلا ولا يوجد أمل له في استمراره مهما بلغ من القوة والجبروت والحنكة والمكر والمكيدة التي صنعها بطلبه وما حصل له من تمكين في هذه الأرض بالذي أعطاه الملك ويرى ما سيفعل بهذا الملك الفاني ويُنزع هذا الُمٌلك منه ولمن ملكهم في ملكه وهو (ملك على الأرض ) فقال الخالق عز وجل

    [center]سورة الأنعام آية رقم 73


    {وهو الذي خلق السماوات والأرض بالحق ويوم يقول كن فيكون قوله الحق وله الملك يوم ينفخ في الصور عالم الغيب والشهادة وهو الحكيم الخبير}






    سورة الفرقان آية رقم 2


    {الذي له ملك السماوات والأرض ولم يتخذ ولدا ولم يكن له شريك في الملك وخلق كل شيء فقدره تقديرا}






    سورة غافر آية رقم 16


    {يوم هم بارزون لا يخفى على الله منهم شيء لمن الملك اليوم لله الواحد القهار}


    ولا ننسى هذا (الملك السالب) ( إبليس) الغاوي إذا حاج إبراهيم في ربه






    سورة البقرة آية رقم 258


    {ألم تر إلى الذي حاج إبراهيم في ربه أن آتاه الله الملك إذ قال إبراهيم ربي الذي يحيي ويميت قال أنا أحيي وأميت قال


    إبراهيم فإن الله يأتي بالشمس من المشرق فأت بها من المغربفبهتالذي كفر والله لا يهدي القوم الظالمين}


    الآن وضح هذا ( الملك) وقدرته فقط على الأرض وليس على حركة الكون فل المتحكم في الكون هو خالقهمن قبل إن يخلق ( إبليس) ونسي إن الخالق قدر كل شي وعلمه ولا يحدث شي في كونه إلا بأذنه

    سورة الكهف آية رقم 51


    {ما أشهدتهم خلق السماوات والأرض ولا خلق أنفسهم وما كنت متخذ المضلين عضدا}



    وايضا بعد ما أتاه (المُلك) واعلمه بنزعه منه كما ذكر في (سفر دانيال) الإصحاح الرابع
    فَقَالَ:30 [أَلَيْسَتْ هَذِهِ بَابِلَ الْعَظِيمَةَ الَّتِي بَنَيْتُهَا لِبَيْتِ الْمُلْكِ بِقُوَّةِ اقْتِدَارِي وَلِجَلاَلِ مَجْدِي!]
    31 وَالْكَلِمَةُ بَعْدُ بِفَمِ الْمَلِكِ وَقَعَ صَوْتٌ مِنَ السَّمَاءِ: [لَكَ يَقُولُونَ يَا نَبُوخَذْنَصَّرُ الْمَلِكُ
    إِنَّ الْمُلْكَ قَدْ زَالَ عَنْكَ
    32 وَيَطْرُدُونَكَ مِنْ بَيْنِ النَّاسِ وَتَكُونُ سُكْنَاكَ مَعَ حَيَوَانِ الْبَرِّ وَيُطْعِمُونَكَ الْعُشْبَ كَالثِّيرَانِ فَتَمْضِي عَلَيْكَ سَبْعَةُ أَزْمِنَةٍ حَتَّى تَعْلَمَ أَنَّ الْعَلِيَّ مُتَسَلِّطٌ فِي مَمْلَكَةِ النَّاسِ وَأَنَّهُ يُعْطِيهَا مَنْ يَشَاءُ].
    وسوف نتابع هذا الموضوع لعلاقته بقصة سليمان عليه السلام وبسورة الكهف وأسعفونا بالمشاركة إن استطعتم بعد قول إن شاء الله .
    الموضوع القادم (سليمان وسورة الكهف) إن شاء الله

    سورة ص آية رقم 34


    {ولقد فتنا سليمان وألقينا على كرسيه جسدا ثم أناب}



    [/center]
    [/center]

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يوليو 02, 2024 1:52 am